واتساب هو نظام أساسي يمكّن الشركات من التفاعل المباشر مع المستهلكين من خلال وظائف الدردشة على الهواتف المحمولة ، بالإضافة إلى المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو. والأهم من ذلك ، أن التطبيق يسمح للعلامات التجارية بالتفاعل مع عملائها وفهمهم ، وباستخدام رسائل Wablue ، يصبح من السهل جدًا على الشركات استخدام واتسابللتواصل مع عملائها باستخدام أفضل من خلال التحليلات ، وإرسال رسائل واتسابالفورية إلى آلاف المشتركين ، والإجابة على استفساراتهم. من خلال الردود بنقرة واحدة والمزيد.

بمجرد أن تنشئ شركة ما حسابًا على واتسابلعلامتها التجارية ، فإنها تكتسب الوصول إلى متصفح الويب المدمج في التطبيق ، وهي ميزة تساعد الشركات على اكتساب رؤية مفصلة لسلوك عملائها. من خلال واتساب، يمكن للشركات مشاركة الروابط مع جهات الاتصال الخاصة بهم وإرسال القسائم والنشرات وتحميل الصور. يمكن للشركات إضافة هذه الميزات إلى متجرها عبر الإنترنت لجذب حركة المرور إلى مواقعها على الويب ، وتحويل زوار الموقع إلى عملاء جدد.

منذ نشأته كتطبيق دردشة بسيط ، اتخذت الشركة عدة خطوات لتطوير منتجات أعمالها. في عام 2016 ، دخلت واتسابفي شراكة مع IBM لبناء وتقديم روبوتات محادثة تتيح للمستهلكين التجاريين التفاعل مع العلامات التجارية عبر الرسائل. في عام 2017 ، طورت الشركة تطبيق واتساب Business ، وهي أداة تسمح للشركات الصغيرة بتتبع طلباتهم والحصول على تحديثات الشحن وأنشطة أخرى على النظام الأساسي.

باستخدام رسائل Wablue ، يصبح من السهل جدًا على الشركات استخدام واتسابللتواصل مع عملائها.

يتطلب واتساب استراتيجيات فعالة لتحقيق أهداف عملك. فيما يلي أهم 10 نقاط يجب أن تضعها في اعتبارك قبل بدء حملة واتساب الخاصة بك:

  1. تحتاج الشركات إلى البدء بهدف ووضع خطة عمل واضحة حول كيفية تحقيق ذلك. إن تحديد الأهداف الصحيحة سيبقيك متحمسًا طوال الحملة. كما يسمح لك بتتبع تقدم أنشطتك والتأكد من أنك على المسار الصحيح. لذلك ، فكر في أهداف عملك وما تريد تحقيقه ، حتى تتمكن من وضع الاستراتيجيات الصحيحة.
  2. عند القيام بذلك ، يمكنك بالفعل البحث عن طرق لحل التحديات التي قد تنشأ أثناء حملتك. في الوقت نفسه ، يمكنك إنشاء المحتوى المناسب لجمهورك ، وإبقائهم مهتمين بحملتك ، وتحسين أنشطة وسائل التواصل الاجتماعي التي تقوم بها.
  3. يعد تصميم المحتوى الخاص بك واختيار الأنظمة الأساسية المناسبة وتحديد التوقيت المناسب من أهم الأشياء التي يجب مراعاتها. لا فائدة من بذل جهد في أنشطة وسائل التواصل الاجتماعي إذا لم يكن جمهورك على علم بوجودك. لذلك ، تحتاج إلى التركيز على الترويج للمحتوى الخاص بك ، وإضافة المزيد من القيمة إلى علامتك التجارية ، وإنشاء طرق يتفاعل بها جمهورك مع المحتوى الخاص بك.
  4. ضع في اعتبارك أن مفتاح واتساب الفعال يكمن في إنشاء التجارب الصحيحة لجمهورك. عليك أن تجعل جمهورك يشعر بأنه محل تقدير وليس منزعجًا. كل ذلك يتلخص في المشاعر التي يمرون بها. افهم ما يدفع ردود الفعل العاطفية لجمهورك وابحث عن طرق لبناء روابط عاطفية بين جمهورك وعلامتك التجارية.
  5. في نهاية المطاف ، وسائل التواصل الاجتماعي تدور حول بناء العلاقات. يمكنك الاستفادة من واتساب لإنشاء اتصالات حقيقية مع جمهورك ، والحصول على تعليقات منهم ، وإنشاء علاقة جيدة مع علامتك التجارية. العلاقة الجيدة مع جمهورك ستجعلهم يعودون إليك. لذلك ، في بناء هذه العلاقات ، ركز أكثر على ما يحتاجه جمهورك منك بدلاً من مجرد بيع علامتك التجارية.
  6. مراقبة حملتك على أساس منتظم وتتبع التقدم المحرز الخاص بك. قم بإجراء التعديلات اللازمة على خطتك إذا لم تسير الأمور كما هو متوقع. من المهم تقييم حملتك بناءً على أهدافك حتى تتمكن من إجراء التعديلات اللازمة لتحقيق أهداف عملك.
  7. يعتمد جزء كبير من نجاح أي حملة على أنشطة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك. من السهل نسيان أهمية وسائل التواصل الاجتماعي عند إنشاء حملة. تتيح لك وسائل التواصل الاجتماعي توسيع نطاق وصولك وإقامة علاقة جيدة مع جمهورك. عليك أن تدع جمهورك يشعر بمدى تقديرك لهم حتى يشعروا أنهم جزء من عملك.
  8. لإضافة المزيد إلى حملتك ، ابحث عن طرق لتحسين وقياس نتائج جهودك. إذا كنت تفعل شيئًا صحيحًا ، يمكنك الاستمرار في تلك الأنشطة. إذا لم يكن كذلك ، يجب أن تجد طرقًا للتحسين. تتطور أنشطة وسائل التواصل الاجتماعي باستمرار ، لذا تأكد من تحديث استراتيجيتك باستمرار.
  9. تذكر أن إنشاء حملة ناجحة على واتساب ليس بالأمر الصعب كما يبدو. للبدء ، ضع في اعتبارك الاستراتيجية الأساسية وراء نجاح أي حملة واستخدمها لتطوير حملة واتساب الخاصة بك.
  10. أهم شيء يجب أن تعرفه عن واتساب هو أنه لا يتعلق دائمًا بالمال. تفكر العديد من الشركات فقط في الأرباح التي يمكنهم الحصول عليها من واتساب . ومع ذلك ، قد يؤدي ذلك إلى عدم ارتباطهم بجمهورهم ، مما قد يؤثر سلبًا على علامتهم التجارية. لذلك ، ابدأ حملتك بهدف. حدد أهدافك وركز على بناء علاقات هادفة مع جمهورك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *