أصبح واتساب جزءًا لا يتجزأ من حياتنا وأصبح لديه الآن أكثر من 2 مليار مستخدم. وبالتالي ، فإن تنمية عملك على نظام أساسي يقوم الأشخاص بتسجيل الدخول إليه لعدة ساعات في اليوم أمر بالغ الأهمية لعملك.

وهكذا ، لمساعدتك في التخطيط ، وضعنا 10 طرق لتنمية عملك على واتساب:

  1. ساعد عملائك حقًا بإجابات مخصصة وفي الوقت المناسب عن أي سؤال قد يتوجهون به إلى فريق خدمة العملاء عبر واتساب. لتوفير اتصال مثالي ، استخدم الرموز التعبيرية و bitmoji و GIF والصور وكل شيء! واتساب Sender هو وسيلة ممتازة لإرسال رسائل إلى عملائك وإعلامهم بأنك تهتم بهم وتعاملهم كعائلة. يساعد ذلك في بناء الثقة التي تجعل عملائك يخبرون أصدقاءهم عن متجرك والذي يؤدي إلى انتشاره.
  2. استخدم المشغلات المستندة إلى الأحداث التي تساعد في إرسال دعوات مخصصة للأحداث عبر واتساب. على سبيل المثال ، رحب بزوار متجر المواد الغذائية الخاص بك بتنبيهات حول الأطباق الجديدة عبر واتساب للحصول على فرصة مغرية للفوز بجائزة خاصة. يتم إرسال الخصومات والصفقات اليومية إلى العملاء عبر واتساب باستخدام Wablue – برنامج واتساب Sender بسيط حقًا بالنسبة لك ويمكنه زيادة المبيعات إلى حد كبير وإرضاء عملائك.
  3. إنشاء مسابقات واستطلاعات رأي عبر واتساب للحصول على أقصى قدر من المشاركة. سيكون هذا مفيدًا لك للحصول على فكرة عن جمهورك المستهدف ، وعادات الشراء ، وتفضيلات العلامة التجارية ، وكل ذلك. لم يكن إنشاء استطلاعات الرأي على واتساب ممكنًا من قبل ولكن باستخدام رسائل WAM يمكنك القيام بذلك بسهولة حيث يقوم الأشخاص بالرد على أسئلتك عبر الرسائل النصية وتقوم Wablue بإنشاء استطلاع على لوحة المعلومات الخاصة بك من خلال جمع جميع الإجابات التي قدمها عملاؤك.
  4. تنظيم حملات للتثقيف حول تبني ممارسات جديدة. على سبيل المثال ، يمكنك خلق وعي بالطعام والملابس التي تبيعها. إن إعطاء الخلفية الدرامية للحملة للعملاء يمكن أن يجعلهم يشعرون بالمشاركة والمزيد من الاستثمار في عملية الشراء منك مما سيؤدي إلى زيادة المبيعات بالنسبة لك وسعادة أكبر للعميل.
  5. أنشئ قائمة بالآفاق عبر واتساب من خلال الاستفادة من المسابقات. بهذه الطريقة يمكنك تسجيل يؤدي بسهولة. حتى إذا لم يكن العملاء المحتملين مهتمين في الحال ، فلا يزال بإمكانك استخدام المحادثة لبناء الثقة ، وفي المرة القادمة ، قد يكونون مستعدين لإجراء عملية شراء. هذا تكتيك مهم حقًا تم فقده. أصبح البيع بمثابة صفقة بين طرفين والعملاء يكرهون ذلك حقًا. ما يريدونه هو أن يقوم شخص ما ببناء اتصال معهم ومن ثم سيشتري الأشياء منك بسهولة ويمكنك بيعها أكثر بكثير مما يمكنك بيعها في صفقة عادية.
  6. إعادة تسمية العلامة التجارية؟ لا شيء أفضل من محادثة قصيرة ولكنها غنية بالمعلومات عبر واتساب لجذب قاعدة عملائك مع استراتيجية تغيير العلامة التجارية. يمكنك أيضًا إخبارهم بأي عروض أو خصومات بالاسم الجديد. ولا يمكن تقديم خصومات مثيرة إلا من خلال واتساب. بينما تمتلك الشركات الكبرى ميزانيات عالية بحيث يمكنها عرض الإعلانات على التلفزيون وقنوات التواصل الاجتماعي المختلفة. ولكن بالنسبة لشخص ليس لديه ميزانية كبيرة ، يعد واتساب مصدرًا رائعًا لإعلام عملائك بالصفقات المثيرة التي تجري في متجرك حتى يتمكنوا من الشراء مرة أخرى منه.
  7. إنشاء مجتمعات واتساب لبناء أساس أقوى للأعمال التجارية. لا تقتصر على قاعدة العملاء الحالية فحسب ، بل أنشئ أيضًا مجموعات يمكنك مشاركتها مع العملاء المحتملين. لن يساعدهم ذلك في التعرف عليك أكثر فحسب ، بل يلعب أيضًا دور قناة الإحالة. هذه إستراتيجية ممتازة حيث يمكنك أن تطلب من عملائك إحضار أصدقائهم معهم لإجراء عملية شراء ، وإذا اشترى أصدقاؤهم أيضًا من المتجر ، فسيحصلون على خصم إضافي.
  8. استفد من ميزة “الدردشات على واتساب” للتواصل مع آفاق جديدة. اجمع القادة عبر الأحداث والندوات وورش العمل في واتساب حيث يشاركون دعوة الحدث عبر واتساب مع المجموعة التي تمت إضافتهم كأعضاء. هذه أيضًا طريقة رائعة للقيام ببعض “التنقيط” التي يمكنك أن تطلب منها قرار الشراء لاحقًا. أصبح واتساب هو المكان الذي يتم فيه تسجيل دخول الأشخاص لساعات وأصبح جذب انتباههم على هذه المنصة أمرًا بالغ الأهمية لنمو الأعمال.
  9. استخدم تطبيق واتساب Business إذا كان واتساب الخاص بك متصلاً بـ Facebook. باستخدام هذا التطبيق ، ستتلقى رسالة ترحيب يراها الأشخاص في المرة الأولى التي يفتحون فيها التطبيق. بالإضافة إلى ذلك ، ستكون أيضًا الأول في قائمة جهات الاتصال على هواتفهم. ومن الميزات الأخرى لهذا التطبيق التي قد ترغب في استخدامها “يقدر وقت التسليم”. تُعلم هذه الميزة عملائك بموعد حصولهم على منتجاتهم المطلوبة.
  10. استخدم واتساب لتوليد العملاء المحتملين وبناء السمعة. بدمجه مع Facebook أو Google أو Twitter أو أي حساب تجاري آخر ، سيرى الأشخاص الذين ليسوا عملاء بعد الآن ما يقوله عملاؤك عنك على وسائل التواصل الاجتماعي. إذا كنت قد تلقيت أي مراجعة من فئة الخمس نجوم على صفحتك على Facebook أو أي نقطة بيع أخرى على Facebook

من خلال طرق مختلفة ، أصبح WhatsApp جزءًا لا يتجزأ من حياتنا. يمكن أن تؤدي الدردشة القريبة على WhatsApp مع شخص ما ببساطة إلى تغيير يوم شخص ما ، لذلك سيصاب عملاؤك المحتملون بالضيق بمجرد أن يدركوا أن عملك على WhatsApp! هذا يجعل WhatsApp منصة رائعة لتطوير الأعمال. وماذا أيضا! إنه مجاني! ليس عليك أن تدفع ثمنها. كل ما عليك فعله هو استخدام رسائل Wablue والبدء في إنشاء إعلان لعملك. أنت الآن تعرف كيفية استخدام رسائل Wablue ، لذا اختر خطة وابدأ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *